منتدى مدرسة ناهيا الأبتدائية بنين

[center]أهلاً وسهلاَ بك
¨°o.O ( ..^ أخي الكريم ^.. ) O.o°
¨ حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..

ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك

[/center]
تتقدم اسرة المدرسة بتقديم التهنئة الى كل الطلبة والطالبات بمناسبة شهر رمضان الكريم
تتقدم ادارة المدرسة بالتهنئة الى كل الطلبة والطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد 2011 / 2012

    كل ما يخص الجودة

    شاطر

    صلاح نافع
    مجتهد
    مجتهد

    عدد المساهمات : 22
    تاريخ التسجيل : 27/02/2010
    العمر : 45

    كل ما يخص الجودة

    مُساهمة من طرف صلاح نافع في السبت فبراير 27, 2010 1:15 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    مدير المنتدى
    Admin

    عدد المساهمات : 173
    تاريخ التسجيل : 15/02/2010
    العمر : 46

    رد: كل ما يخص الجودة

    مُساهمة من طرف مدير المنتدى في الجمعة أبريل 02, 2010 12:04 am

    لمجال الخامس :توكيد الجودة والمساءلة:

    المعيار الأول- التقويم والتحسين المستمر:
    ١. تضع خطة داخلية لضمان الجودة في ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها.
    · خطة التحسين المستمر
    · خطة ضمان الجودة
    · محاضر لقاءات وندوات نشرخطة ضمان الجودة.
    · ميثاق عمل للعاملين.
    · كشوف لفرق الجودة
    · نشرات توعية لجميع المعنيين(مطبوعة–موقع الكتروني).
    · وثائق تقييم الخطة السنوية للمؤسسة
    ٢. تضع المؤسسة نظاما دوريا للتقييم الذاتي المستمر في ضوءالمعاييرالمعتمدة.
    · أدوات واستمارات التقويم الذاتي.
    · تقارير ودراسة التقويم الذاتي.
    · تشكيل لجان التقويم الذاتي.
    · محاضر اجتماعات قيادة التطوير.
    · تقارير ومؤشرات التقويم الذاتي.
    · سجلات للندوات واللقاءات.
    · بطاقات الأداء المدرسي.
    · نشر نتائج التقويم الذاتي علىموقع المؤسسة الالكتروني.
    · نشرات وملصقات لنشرثقافة التقويم الذاتي وعبرالموقعا لالكتروني.
    · قائمة بالمشاركين من خارج المؤسسة.
    · أدوات مقننة لقياس جميع المعايير المعتمدة.



    ٣. تضع خطة للتحسين المستمر للمؤسسة في ضوء نتائج التقييم الذاتي وثائق لخطط التحسين والتنفيذ
    · سجلات بأسماءالمشاركين بفرق خطط التحسين من داخل وخارج المؤسسة.
    · نتائج المتعلمين ومستوى أداءهم القبلي في الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية.
    · نماذج لدراسات لأهم مشكلات والفجوات التي تواجه المؤسسة.
    · سجلات بالجداول الزمنية لتنفيذخطط التحسين وتوزيع المسئوليات
    · قاعدة بيانات تضمن تخصصات العاملين والدورات الحاصلين عليها و الشهادات.
    ٤. تستوعب المؤسسة التقييمات الخارجية بصفة مستمرة.
    · قوائم بالفرق المكلفة بالتعاون مع التقييمات الخارجية.
    · تقارير تتبعية للعمل داخل المؤسسة.
    · تقارير كمية وكيفية عن مستويات الأداء داخل المؤسسة.
    المعيارالثاني- فعاليةوحدة التدريب والجودة:
    ١. تقوم وحدة التدريب والجودة بتفعيل نظام وممارسات ضمان الجودة والتدريب عليها.
    · سجلات المتابعة للمراجعة الداخلية.
    · استمارات المراجعة الداخلية.
    · قواعد البيانات.
    · تقاريرالمتابعة للإدارات المختلفة والمدرسين الأوائل و الوكلاء.
    ٢. تضع خطط وبرامج واضحة ومفعلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتي والتحسين المستمر في ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها
    · أدوات وأساليب جمع البيانات.
    · كشوف فرق المتابعة ومسئولياتها وتخصصاتها.
    · تقارير للمتابعة.
    · خطة لمواجهة الطوارئ لكل خطوة من خطوات التحسين المؤسسي. .
    ٣. تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقييم مردود برامجها على العملية التعليمية.
    · استمارة تقييم ذاتي للوحدة.
    · استمارة تقييم برامج محاضر اجتماعات.
    · خطة للشراكة مع الوحدات المماثلة.
    · نتائج ومؤشرات تقييم وحدة التدريب.
    · التقارير النهائية للتقويم تشمل السلبيات و الايجابيات.
    · نواتج الشراكة.
    ٤. تتعاون الوحدة مع الوحدات الخارجية المماثلة لتوفي رمتطلبات الجودة واحتياجات التدريب.
    · محاضر اجتماعات.
    · جداول واضحة لتبادل الخبرات.
    · نماذج من الممارسات الجيدة.
    · خطة للبحوث المشتركة.


    _________________
    إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
    مدير المنتدى
    أ / أشرف شنن

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 11:19 am